DFB Templates
this site the web

فوائد الابزار

فوائد الابزار

يحتوي الابزار على زيوت طيّارة وأهم مركب فيها مركب الفلاندرين والديبيتين وتعود رائحة الابزار المميزة إلى هذا الزيت، كما تحتوي على فلويد يعرف باسم ببرين ويعود الطعم الحار للابزار إلى هذا المركب، كما يحتوي على بروتين ونشا.3d442d9ea8bde43b5f05ad23fb83b6e4 فوائد الابزار و الابزار يفتح الشهية وينشط المعدة والهضم ويزيل الرشوحات والنزلات الصدرية, ويطرد غازات المعدة ويسكن المغص ويزيد الافرازات المعدية، ويخفض درجة الحرارة والحمى, ويستخدم الابزار الأبيض خارجياً لحالات الروماتيزم حيث يسحق ثم يضاف إلى الفازلين على هيئة مرهم وتدهن به الأجزاء المصابة. ويعتبر الصينيون الابزار وصفة مميزة كأفضل مهدئ وأفضل مادة ضد القيء ويستخدمونه لعلاج الإسهال والقيء الناتج عن التعرض للبرد أو الناتج عن تسمم الأغذية والكوليرا والدسنتاريا كما يستخدمون الزيت الطيار المستخلص من الابزار ضد آلام الروماتيزم وضد آلام الأسنان ولكن هذا الاستعمال خارجياً فقط ولا يستخدم الزيت داخلياً على الإطلاق.

وتعتبر شجيرة الابزار من الفلفليات، أصيلها من ساحل مالابار بجنوب غربي الهند، وهي ذات ثمرة عنبية الشكل، تسمى حبوبها الابزار وهو على ثلاثة أصناف:

فلفل أخضر : إن وقع جنيه قبل نضجه.
فلفل أسود(الابزار) : إن تركت الثمرة حتى تجف.
فلفل أبيض(الابزار الابيض) : إن نزع عن الثمرة قشرتها.

بواسطة FATIMA ELABDELLAOUI • مكتبة أعشاب هيا 0 • الوسوم : , , , , , ,

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Recent Posts

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Usage Policies