DFB Templates
this site the web

فوائد الهندباء البرية

فوائد الهندباء البرية

عشبة الهندباء البرية كانت قديما تتناول كقهوة، في اوروبا يتناولونها مع القهوة، غنية بالبوتاسيوم والكالسبوم وهاضمة. تعتبر بذور عشبة الهندباء البرية مفيدة طبياً. تحتوي عشبة الهندباء البرية على أحد أنواع سكريات مادة (إينولين) والفروكتوز والغلوكوز وعلى غليكوزيد مادة (إينتيبين) التي تعطي المشروب ذوق مرّ نسبياً إضافة إلى العديد من الفيتامينات فئة (B1) و(B2) و(PP) و(С) والكولين والبروتينات والبيكتين والتانّين والأحماض العضوية والكاروتين والمواد المعدنية (Na, Ca, Mg, K, Fe, P) والعناصر المجهرية وغيرها من المواد المفيدة الضرورية للأداء الحيوي العادي. ولا تحتوي عشبة الهندباء البرية على كوفائين وتساعد على تخفيف شدّة التوتر العصبي وتخفّض نسبة السكر في الدم وتسـاعد على عمل الجهاز الهضمي. ونالت عشبة الهندباء البرية بالاعتراف خاصة عند علاج أمراض القناة المعدية المعوية والكبد وجرى استخدامُها لدى التهابات مخاطي المعدة والأمعاع الغليظة والدقيقة والكبد والحوصلة الصفراوية والكلى وأمراض حصى البول والصفراء. كما تقي عشبة الهندباء البرية من الجراثيم وتتميز بفاعلية عالية في تهدئة الالتهابات وإزالة التوتر العصبي وأنها مدرّة للبول والصفراء وتحسن النشاط القلبي وتنقص من التعرّق المفرط وتخلي الجسم من الكلسترول وغيرها من المواد الضارة. وتُستخدم كبديل للقهوة في تغذية الأطفال.

e2a7661fa6e58e1702f54b0a8e16fcad فوائد الهندباء البريةالطاقة الغذائية للمادة في جرعة واحدة (150 ممل):
11 كيلو من السعرات الحرارية. البروتين : 0.1 غرام ؛ الدهون : 0 غرام ؛ السكريات : 2.7 غرام ؛ النسيج العضوي : 0.8 غرام.

تُحفظ خلاصة عشبة الهندباء البرية في مكان بارد (بدرجة الحرارة أقلّ من 20 درجة مئوية) وجافّ (الرطوبة لا تزيد 75 %) وتُقفل بإحكام.

يحتوي كل كوب من الهندباء البرية المقطعة (55غ)، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على العناصر الغذائية التالية :

السعرات الحرارية: 25
الدهون: 0.39
الكاربوهيدرات: 5.06
الألياف: 1.9
البروتينات: 1.49
الكولسترول: 0

الهندباء البرية اسمها العلمي Cichorium intybus وتعرف أيضاً بجذور السريس والشيكوريا نبات ينتمي لجنس الهندباء من الفصيلة النجمية.

بواسطة FATIMA ELABDELLAOUI • مكتبة أعشاب هيا 0 • الوسوم : , , , , , , ,

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Recent Posts

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Usage Policies