DFB Templates
this site the web

حبوب اللقاح لعلاج فقر الدم أو الأنيميا

حبوب اللقاح لعلاج فقر الدم أو الأنيميا

حبوب اللقاح هي المادة التي يأتي بها النحل من الأزهار، وهذه المادة تمثل الخلايا الذكرية للنبات، التي تنضج وتتشكل لتعطي الثمار المختلفة، التي تختلف من البزرات الصغيرة لبعض النباتات إلى الثمار الكبيرة الحجم كالطماطم أو الزيتون أو البطيخ، وهذه الحبوب جد صغيرة من حيث الحجم، إذ لا ترى بالعين المجردة، إلا لما تتكتل وتعطي كثلة ترى بالعين، وتوجد في العسل الطبيعي بكمية كافية لأن من خصائص العسل الطبيعي، وجود حبوب اللقاح، وهو اختبار تقوم به المصالح المكلفة بالمراقبة. وليست الكمية هي المهمة لكن التنوع هو المهم، فالنحل الذي يرعى على كثير من أنواع النبات، يأتي بتنوع هائل، بينما يأتي عسل النحل الذي يرعى على نبات واحد بنوع واحد. ومن خصوصيات العسل المغربي الطبيعي، وجود عدد هائل من حبيبات الطلع خصوصا الأجباح الموجودة في السهول، والتي تملأ خلال فصل الربيع. وتنفع حبيبات الطلع في مقاومة جميع الأمراض.

6666fee628ba6e13c00eb82d72412ad0 حبوب اللقاح لعلاج فقر الدم أو الأنيميا

حبوب اللقاح وفقر الدم أو الأنيميا:

يمكن استعمال حبوب اللقاح لعلاج فقر الدم الناتج عن عوز الحديد على الخصوص وبعض الفيتامينات والعناصر النادرة التي تدخل في تركيب الهيموكلوبين، وتستخدم حبوب اللقاح لعلاج فقر الدم الناتج عن بعض الحوادث العرضية كالإصابة بالبواسر أو أمراض الكلية أو الدورة الشهرية عند النساء أو عقب الولادة. وثبت أن حبوب اللقاح يعالج فقر الدم بما انه يحوي كثيرا من الأحماض المفيدة وفيتامين ب 12 التي لا يستطيع الجسم أن ينتجها. وهو ينظم المعدة من الأمساك والأسهال المزمن والتهابات القولون والتهابات الموثة وأورام البروستات واضطرابات الغدد الصماء والتهابات الدماغ وتساقط الشعر. ويمكن الأختصار أن حبوب اللقاح هو الغذاء الطبيعي الأكمل في الدنيا لأنه يحتوي على نبع من المعادن الأساسية بشكل مركز بالأضافة إلى كل الفيتامينات التي تتحلل وعلى الأخص بي وثي و22 حمضا أمينا و27 من المعادن بما فيها الكالسيوم والمغنيزيوم والزنك والنحاس والحديد والكثير من الأنزيمات. ويكفي أنه يقوي الشرايين الرفيعة وأنه الأغنى أطلاقا بما يحتويه من RNA و DNA.

 

فوائد حبوب اللقاح:

حبوب اللقاح تزيد من مناعة الجسم ضد الأنفلونزا،التهاب المثانة.
حبوب اللقاح تساعد في تقوية وظيفة الكبد، تنشيط الميتابوليزم وأمراض البروستات والأنيميا.
حبوب اللقاح لعلاج حالات الإمساك المستعصية و الإسهال.
حبوب اللقاح مانع للإصابة بسقوط الشعر لاحتوائه على مادة الروتين.
حبوب اللقاح تقلل من الحموضة لدى المرضى الذين يشكون من زيادة حموضة المعدة لا سيما إذا خلط بعسل النحل.
حبوب اللقاح مع خلطها بغذاء ملكات النحل يعطل نمو الخلايا السرطانية.
حبوب اللقاح تعالج حالات تصلب الشرايين والقلب ويقلل من أعراض الشيخوخة المبكرة.
حبوب اللقاح تعتبر علاجا لأعراض سن اليأس من الصداع المستمر والتوثر والعصبية و توهج الجسم.
حبوب اللقاح تعوض الجسم من نقص الأحماض الأمينية ،الفيتامينات والعناصر المعدنية لدى النساء الحوامل والمرضعات.
حبوب اللقاح تساعد الإناث في الحصول على جلد رقيق أملس ويستخدم في مستحضرات التجميل ويزيل جميع الأعراض أثناء فترة الدورة الشهرية.
حبوب اللقاح مع غداء الملكات معا يعطيان تحسنا واضحا لأمراض الاجهاد النفسي الجسمي ،الإرهاق ،التعب والخمول والسبب هو احتواؤه على بعض العناصر المعدنية النادرة من الزنك والسيلينون والسيليكون.

 

استعمال حبوب اللقاح:

أفضل وقت لتناول حبوب اللقاح في الصباح الباكر بمعدل 30 غرام في اليوم ويستحسن تناوله مع عسل النحل.

بواسطة FATIMA ELABDELLAOUI • الدكتور محمد الفايد, الطب البديل 0 • الوسوم : , , , , , , , , ,

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Recent Posts

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Usage Policies