DFB Templates
this site the web

فوائد زيت الخس الطبيعي

فوائد زيت الخس الطبيعي

يعرف الخس علمياً باسم Sative Lactuca من الفصيلة المركبة ، وهو نبات عشبي ، عرف منذ القدم وموطنه الأصلي غرب آسيا وجنوب أوروبا و الأوراق الخضراء تحتوي على مادة الكلوروفيل. والخس من الخضروات الغنية بالفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، فهو مقوي جنسي ورمز للخصوبة والتناسل، الأمر الذي يجعله فياجرا طبيعية للجسم.

503554f029b85a27ace3cf82a24dc29a فوائد زيت الخس الطبيعياستعمله الفراعنة ووجدت بذوره في مقابرهم وقد اعتمدوه نباتاً مهماً وتم العلاج به العديد من الأمراض. وكان الخس من النباتات المفضلة عند المصريون القدماء، وقد عُرِف منذ عصر الأسرة الرابعة، وكان يُسَمَّى بالهيروغليفية “عب”، واعتبروه من النباتات المقدسة، فنقشوا صورته تحت أقدام إله التناسل عندهم.

وقد لفت ذلك أنظار بعض علماء السويد – في العصر الحديث – فقاموا بإجراء التجارب والدراسات على نبات الخس، وكشفت تلك البحوث والدراسات عن حقيقة عجيبة، فقد ثبت لهم أن ثمة علاقة وثيقة بين الخس والخصوبة، واكتشفوا أن زيت الخس يزيد في القوة الجنسية لاحتوائه على فيتامين (هـ) بالإضافة إلى بعض هرمونات التناسل.

زيت الخس

يعتبر زيت الخس مخزناً كبيراً لفيتامين (هـ) و هو معروف بفائدته في علاج العقم بالإضافة إلى احتوائه على مادة اللاكتوكاريون ومادة تراليرس اللتان لهما خصائص منومة ومهدئة للأعصاب ، كما يحتوي على فيتامينات (أ ب س) بالإضافة إلى كمية كبيرة من المعادن: الحديد – الفوسفور – الكالسيوم – النحاس – اليود.

بواسطة FATIMA ELABDELLAOUI • الزيوت النباتية والعشبية 0 • الوسوم : , , , , , , , ,

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Recent Posts

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Usage Policies