DFB Templates
this site the web

طريقة زيادة التركيز

طريقة زيادة التركيز

لقد ولت ايام الاستماع لموزرات وطلاء الجدران باللون الازرق – اليوم ووفقا لدراسة يابانية جديدة، الصور الظريفة والمحببة لصغار الحيوانات والاطفال هي السر الحقيقي لزيادة التركيز في العمل!

192ebc955850d7d636230c6675bef5d4 طريقة زيادة التركيزالدراسة واسمها The Power of Kawaii، وكاووي كلمة يابانية تعني الظريف، قام بها مجموعة من الباحثين اليابانيين، واختصت بشكل مباشر بتأثير صور الحيوانات الاليفة الظريفة وصغار الحيوانات والأطفال على مستوى الطاقة عند الاشخاص. وقارنت الدراسة بين ردود افعال الاشخاص على هذه الصور وصور أخرى لأشياء مثل اطباق الطعام أو الحيوانات الكبيرة. فوجدوا بأن صور الحيوانات الصغيرة لاقت تأثيرا أفضل.

وفحص الباحثون 132 طالب من جامعة هيروشيما عند طكريق استعراض صور ظريفة ثم اكمال بعد المهام مثل التقاط قطع صغيرة من اسطوانة بدون لمس الجوانب. وجدت الدراسة بأن الطلاب الذين شاهدوا صورا ظريفة كانوا 44 بالمائة اكثر نجاحا في انجاز المهمة وقضوا 12 بالمائة وقت اطول في اداء المهمة. واشارت الدراسة الى أن مشاهدة الصور الظريفة قبل اداء المهام يمكن أن تزيد من القدرة على التركيز والصبر في اتمام المهام.

هذا ويرغب الباحثون في رؤية هذه النظرية تطبق على محيط اوسع مثل المكاتب واثناء القيادة. وبالرغم من صغر حجم الدراسة الا انها اظهرت بشكل قاطع ان مشاهدة الصور الظريفة لا تزيد من حس التفاؤل والبهجة ولكنها ايضا تساعد في زيادة التركيز والصبر. ربما حان الوقت لتغير بعض الصور من حولك!

—————-
ﻗﺮﺍﺀﺓ ﺳﻮﺭﺓ “ﻳﺲ” ﺗﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻔﻆ ﻭﺍﻟﻔﻬﻢ

اقراها كل ما استعصى عليك الحفظ

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Recent Posts

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Usage Policies