DFB Templates
this site the web

فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للبشرة الدهنية

يدخل الرمان فى تكوين العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الرمان مصدر غني بالعديد من الأحماض والفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة.

5ee38507ecdaf227034cd4e8b3f368c5 فوائد الرمان للبشرة الدهنيةوتتمثل فوائد الرمان للبشرة كما أوضحها خبراء التجميل في الأتي:

1 – الرمان غني بحمض زيت بذور الرمان punicic ودهون الأوميجا 3 التى تساعد فى تجديد خلايا البشرة وإنتاج الخلايا الجديدة.
2 – يحتوى على فيتامين A وفيتامين E اللذان يحافظان على شباب البشرة وكذلك فيتامين C المفيد فى علاج البشرة الدهنية والتحكم فى مستوى إفراز البشرة للدهون.
3- يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن الضرورية لصحة البشرة مثل الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك.
4 – يساعد فى علاج الحبوب والبقع الداكنة بفضل احتوائه على عناصر مضادة للالتهابات وتساعد فى الإسراع من شفاء الجروح والبثور.
5- أخيراً الرمان غني بأحماض الألفا هيدروكسين والمواد المضادة للتأكسد مما يجعله مفيداً فى محاربة شيخوخة البشرة وتأخر ظهور أعراضها مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة.

هناك عدة طرق يمكنكِ من خلالها استخدام الرمان على البشرة:

1- اطحني القليل من بذور الرمان وتأكدي من الحصول على عجينة سميكة ثم ضعيها على وجهكِ واتركيها على البشرة لمدة تتراوح من 15 – 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد. هذا القناع سوف يساعد على إنعاش البشرة وتقليل مظهر البقع الموجودة بها.
2- لعلاج البثور نظفي بشرتكِ جيداً، ثم اغمسي كرة قطنية فى عصير الرمان وادهني بها أجزاء الوجه المختلفة مع التركيز على الحبوب والمناطق الملتهبة.
3- يمكنكِ استخدام عجين بذور الرمان فى تقشير الجسم لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة والتخلص من الدهون الزائدة.
4- لعمل ماسك طبيعي يعزز إشراقة البشرة دون أن يسبب جفافها، امزجي عصير الرمان مع القليل من العسل وضعي المزيج على وجهكِ لدقائق.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Recent Posts

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Usage Policies