DFB Templates
this site the web

شركة HTC تسعى لحظر بيع آيفون وآيباد

شركة HTC تسعى لحظر بيع آيفون وآيباد

قد تمنع شركة HTC التايوانية بيع وتوريد هاتف آيفون وجهاز آيباد اللوحي في الولايات المتحدة عقب قبول قاض أميركي دعوى قضائية ضد شركة أبل بسبب مزاعم بانتهاكها براءة اختراع تملكها “HTC” تتعلق بتقنية الجيل الرابع، حسب مجلة بلومبرغ المتخصصة في الأعمال.

وتتهم HTC شركة أبل بانتهاك براءة اختراع تمتلكها لتقنية نقل البيانات، وهي تقنية ضرورية لاتصالات الجيل الرابع 4G LTE، مما يعني احتمالا كبيرا لفوز HTC بقرار المحكمة منع توريد أحدث أجهزة آيباد وهاتف آيفون 5 القادم.

واعتبر نائب رئيس “HTC” في الولايات المتحدة أن منتجات “أل تي أي” كانت هامة جدا لإستراتيجية الشركة في العام 2011، مؤكدا أن شركته رائدة في هذا المجال.
b19e7a9f94e88f8777d17c28685996ac شركة HTC تسعى لحظر بيع آيفون وآيباد
من جهتها تمحور دفاع أبل في المحكمة حول الزعم بأن HTC استبقت التسجيل على براءة الاختراع لتقنياتها للجيل الرابع بغرض وحيد وهو استخدام تسجيلها لمقاضاة الخصوم في المحاكم، لكن القاضي الأميركي المسؤول عن لجنة التجارة الدولية (ITC) رد بأن أبل لا يمكنها دحض أحقية HTC بملكية براءات الاختراع تلك.

وقال القاضي “لا يهمني إن كانوا قد سجلوا براة الاختراع بغرض التقاضي أم لا، براءة الاختراع هي حق في التملك ولا يمكنني اعتبار قرينة مثل براءة اختراع على أنها غير صالحة ما لم يكن هناك دليل واضح ومقنع”.

وقد يترتب على فوز HTC بالقضية حظر استيراد هاتف آيفون 5 عقب إطلاقه غدا على فرض أنه يتضمن تقنية الجيل الرابع أل تي أي.

يذكر أن شركة HTC، التي تأسست عام 1997، كانت تصنع في البداية الحواسيب المحمولة قبل أن تبدأ عام 1998 بتصميم بعض أول الهواتف التي تدعم اللمس والشبكات اللاسلكية في العالم، وتملك الشركة إرثا كبيرا من الإنجازات، مثل كونها أول من صنع هاتفا ذكيا بنظام مايكروسوفت عام 2002، وأول هاتف مايكروسوفت بتقنية 3G عام 2005.


بواسطة ♠Mis√Pink♠ • تكنولوجيا 0 • الوسوم : , , , , , ,

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Usage Policies