DFB Templates
this site the web

علاج البقع الداكنة في الوجه

علاج البقع الداكنة في الوجه

البثور دائما غير مرحب بها ولكن بمجرد أن تختفي البثرة المزعجة ونشعر بالسعادة نلاحظ ظهور بقعة داكنة تحتها أو تغير في لون الجلد! فما سبب هذا التغير؟ الإصطباغ طريقة الجلد في حماية نفسه، لكن في المرآة، يبدو الاصطباغ مزعجا وبشعا. وفقا لخبيرة الجلد والبشرة آني تشابس، من نيويورك، هناك الكثير من الطرق لتخليص نفسك من هذه البقع المزعجة، وتبدأ جميعها بحماية بشرتك من الشمس.
3e2cd10ec508cf8a65a6f76908ddb150 علاج البقع الداكنة في الوجه
توضح تشابس، “البقعة الداكنة التي تتشكل عندما تختفي البثرة تدعى إصطباغ ما بعد الالتهاب، فقد تعرض جلدك للضرر والآذىـ لذا فهذه المنطقة ملتهبة. ثم، عندما تتعرض لنور الشمس، تتحول المنطقة الملتهبة الى لون داكن فورا.” واضافتا، “هذه الكثافة في اللون سببها الميلانين، جزيئ في جلدك يتحول الى اللون الأسمر عندما يحاول حماية نفسه. في الحقيقة السمرة هي تحول لجزيئات الميلانين في كافة انحاء الجسم لحماية الخلايا من الضرر الخارجي. من ناحية المعالجة، هناك بضعة خيارات. “لا تعبث بالبثور، لأن هذا سيزيد الإلتهاب والإصطباغ، وبمجرد شفاء البثر قم بوضع كريم الوقاية من الشمس يوميا.

أما بقع الشمس فلسوء الحظ لا يمكن معالجتها بنفس الطريقة كالإصطباغ التقليدي (فالضرر في هذه الحالة يكون أكثر ديمومة!)، ولكن يمكنك الاستعانة بطبيب جلد مختص ليعالجك أما بالليزر أو التقشير الكيميائي القوي. بالطبع، كريمات التبييض يمكن ان تعمل ولكن إلى حد معين، وبسرعة أبطأ بكثير. لذا تذكر دائما كريم الوقاية من الشمس لحماية بشرتك من الضرر.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Recent Posts

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Usage Policies