DFB Templates
this site the web

فوائد زيت الخروع

يعد زيت الخروع من أشهر الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها العلاجية والطبية، كما أنه مشهور بفوائده العديدة للبشرة والشعر، لذلك نقدم إليك من خلال مدونة مجموعة وصفات من زيت الخروع للعناية بجمال بشرتك وشعرك.

فوائد زيت الخروع فوائد زيت الخروع

زيت الخروع, فوائد زيت الخروع, وصفات زيت الخروع, زيت الخروع للشعر

وصفة زيت الخروع لعلاج حب الشباب

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك  Ricinoleic Acid، والذي يعمل على منع نمو الميكروبات والبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب.
الطريقة: يغسل الوجه جيداً، ثم يغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيداً.
يُدلك الوجه بكمية صغيرة من زيت الخروع، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
تكرر هذه العملية لمدة أسبوع أو أسبوعين، مرة واحدة أو مرتين يومياً على حسب الحالة.

وصفة زيت الخروع لعلاج التجاعيد والبقع السوداء

يتميز زيت الخروع بقدرته على اختراق الطبقة السطحية من الجلد، وتجديد خلايا الجلد. ومن أسهل الطرق لاستعمال زيت الخروع لعلاج التجاعيد هو، دهن الوجه بكمية قليلة جداً من زيت الخروع قبل النوم، ثم غسل الوجه صباحاً لإزالة آثار الزيت، أو تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم يغسل الوجه بالماء، وبالمداومة على استعمال زيت الخروع على البشرة. ستلاحظين أيضا كيف أن زيت الخروع سيقلل من البقع السوداء

وصفة حمام زيت الخروع قبل غسل الشعر

لأن زيت الخروع ثقيل ينصح بمزجه بزيت اللوز لأنه سهل التوزيع ورائحته جميلة. ادهني شعرك بالمزيج بدءا من الأطراف إلى أن تصلي إلى فروة الرأس وعندها استعملي أطراف أصابعك للقيام بتدليك فروة الرأس لبضع دقائق، ثم لفي شعرك وقومي بتغطيته واغسلي رأسك بعد مدة لا تقل عن ساعة بالشامبو الذي تعتادين استعماله.

وصفة زيت الخروع للرموش الطويلة

الرموش الطويلة والكثيفة تضيف للعينين سحراً وجاذبية، ويساعد زيت الخروع على إطالة الرموش ويتم هذا بصفة يومية عن طريق الاستعانة بفرشاة “الماسكارا” القديمة بعد تنظيفها بالمياه الدافئة، وإزالة جميع ما عليها من آثار لمستحضر التجميل، ثم تجفيفها جيداً، ووضعها فى إحدى هذه المواد الطبيعية (الفازلين، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت اللوز)، ثم تمريرها على الرموش ليلاً قبل النوم، بحيث نبدأ التمرير من الجذور انتهاءً بالأطراف، ونتركه حتى الصباح، ثم نقوم بتنظيف الوجه والرموش بالماء الدافئ.

وصفة زيت الخروع لتطويل الشعر

تمزج كمية مناسبة من زيت الخروع مع زيت اللوز بكمية مساوية للتقليل من كثافة زيت الخروع ثم يوضع الخليط على الشعر بداية من الأطراف وصولا إلى فروة الشعر، وبأطراف أصابعك قومى بعملية تدليك خفيفة للرأس لبعض دقائق.
لفي شعرك بفوطة ساخنة واتركى الزيت على الشعر لمدة ساعة، ويمكن تغيير الفوطة بأخرى بعد نصف ساعة لزيادة تغلغل الزيت إلى بصيلات الشعر وأطرافه، اغسلي شعرك باستخدام شامبو مناسب وتجفيفه بالمنشفة فقط واتركيه فى الهواء الطلق.

وصفة زيت الخروع لعلاج مشاكل البشرة

أثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت الخروع على علاج مشاكل البشرة، مثل حروق الشمس، وحب الشباب، وجفاف البشرة، وعلامات التمدد، والثآليل، وعلامات التقدم في السن. ويمكن استعمال زيت الخروع من خلال دهن المنطقة المصابة بقطعة من القطن المغموسة في الزيت مرة صباحاً ومساءاً.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Usage Policies