DFB Templates
this site the web

فوائد الكالبتوس

الكالبتوس نوع من جنس اشجار حرجية وزراعية من فصيلة الاسيات يزيد عدد انواعها عن 300، قد يبلغ ارتفاع الشجرة منه حتى المائة متر، اوراق الكالبتوس معنقة متدلية شمعية متعاقبة سنانية النصل الجلدي المخشوشب، مذببةالعقصة البحرية اللون، ازهارالكالبتوس ثلاثية التجميع ابطية الارتكاز بيضاء اللون، مستورة النورة حذروفية الكاس تعلو قلنسوة هي التويج الذي يسقط عند الانتفتاح رائحتها عطرية للغاية مرة الطعم.

فوائد الكالبتوس فوائد الكالبتوس

فوائد الكالبتوس, الكالبتوس, الكالتوس, الكريتوس

اصله: تاسمانيا واستراليا ومنه نقل سنة 1860 الى اوروبا لتجفيف المستنقعات ان لشجرة الكالبتوس قدرة فائقة على امتصاص المياه من التربة.

الاجزاء النافعة: الاوراق الناضجة (يونيو سبتمبر) تجفف بسرعة وتحفظ في علب محكمة الغلق.

المركبات: زيت عطري، الاكالبتول، عفص نصمغ.
 
الخصائص: ان الكالبتوس مطهر مفتح، عاقل، قاتل للمكروبات، طاردللحمى، منشط ومبعد للبعوض،

المنافع: للكالبتوس منافع لا تحصى ولا تعد في العلاج حيث تعالج به امراض الجهاز التنفسي من السعال والربو والسل وكذلك نزلة الزكام حيث يطلى به الجسم او يبخر به فيشفى بمشيئة الله، ويطهر الجهاز البولي من التعفنات المختلفة كما ان الكالبتوس يقضي العصيات الكولونية وداء السكر يشفي من الحمى الصفراء والتيفوس والملاريا او حمى المصارين والحمى القرميزية والبوحمرون ويفيد داء المفاصل والم الاعصاب والشقيقة والوهن ويستعمل في تضميد الجروح والقروح والاصابات الرئوية الجيبية وطرد القمل والبعوض.
طرق الاستعمال: نقع 3 الى 4 من اوراق الكالبتوس في كاس من الماء المغلى او مقدار ملعقة اكل من الاوراق المهروسة (المسحوقة) تغلى لمدة دقيقة في الماء ثم تترك للتنقيع 10د ثم تصفى وتشرب
والشرب يكون ثلاث مرات في اليوم.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Recent Posts

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Usage Policies