DFB Templates
this site the web

فوائد عشبة ازير

فوائد عشبة ازير

ازير نبات عشبي معمر دائم الخضرة له رائحه تشبة رائحة الصنوبر أوراقه ابريه ضيقه يصل ارتفاع العشب إلى حوالي 3 أقدام ويزهر في الصيف ازهار نيليه أو زرقاء اللون. الجزء المستعمل في الطب القمم الزهرية والأوراق التي تجمع في فترة الإزهار وتجفف في مكان مظلل ومهوى، أما أن يباع ويستعمل بعد خلعه من الأرض مباشرة فهذا هراء ولا فائدة منه، كما نرى ذلك مع بعض باعة الأرصفة والشوارع، ولا مانع من استعماله ولمدة طويلة فهو آمن ولا ضرر منه ونتائجه جيدة ومرضية. قبل اختراع عمليات التبريد بالآف السنين لاحظ القدماء أن تغليف اللحوم في أوراق ازير المهروسه يحافظ على اللحوم ويمنحها عطراً منعشاً ونكهة سارة والى يومنا هذا يظل العشب مفضل في أطباق اللحوم. استعمل القدماء ازير كما استعملوا سائر الاعشاب العطرية الحافظة في علاج أمراض الرأس والتنفس والهضم وخلط الأطباء الصينيون ازير مع الزنجبيل لعلاج الصداع وعسر الهضم والأرق والملاريا. يحتوي ازير وزيوته على مركبات فعاله مضاده للتاكسد فلذلك يتم تغليف اللحوم في اوراق ازير المهروسه ليحافظ على اللحوم ويمنحها عطرا منعشا ونكهة ساره.. نفس المركبات التي تمنع فساد الطعام تعوق أيضا تاثير الكثير من الجراثيم التي يمكن ان تسبب العدوى.

 فوائد عشبة ازير

لعلاج الجروح البسيطه يمكنك استعمال بعض اوراق ازير المسحوقه على المكان المصاب قبل تطهير الجرح، يجب على النساء الحوامل ان يتجنبن المستحضرات الطبيه.

يحضر مستحلب ازير لأغراض طبية بإضافة ملعقة صغيرة من الأوراق لكل كوب ماء ساخن بدرجة الغليان ويشرب منه فنجان واحد صباحا ومساء ويستعمل هذه المستحلب أيضا في عمل دش مهبلي لعلاج الإفرازات المهبلية البيضاء (التهابات فطرية نسائية).

منذ العصور القديمة وقبل اختراع وتصنيع الثلاجات كان يستعمل ازير لحفظ اللحوم ولإضفاء نكهة لذيذة عليها، كما كان يستعمله علماء العرب في وصفاتهم الطبية لعلاج عدة مشاكل صحية.

خصائص عشبة ازير
1- يحتوي ازير على مواد عديدة مضادة للأكسدة لذا يمنع عند إضافته للحوم فسادها.
2- لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة يساعد على محاربة بعض البكتيريا والفيروسات وخاصة عند الإصابة بالجروح، لذا يمكن طحنه ووضعه ككمادات على الجروح.
3- يساعد تناول ازير على تهدئة عضلات الجهاز الهضمي وتحسين عملية هضم الطعام.
4- يساعد تناول ازير على تخفيف الالتهابات والإصابة بالرشح والأنفلونزا والحساسية كما يساعد على محاربة الروماتيزم ومشاكل الجهاز التنفسي.
5- يساعد ازير على تخفيف التشنجات والآلام التي تصاب بها المرأة في فترة الحيض، كما يفيد الأطباء في الصين أن تناول ازير مع الزنجبيل يساعد على علاج آلام الرأس وعسر الهضم والقلق والملاريا وغيرها من المشاكل.
6- أشارت دراسات عديدة بأن مضادات الأكسدة الموجودة بكميات عالية في ازير تساعد على محاربة خطر الإصابة بأمراض السرطانات.
7- يساعد شرب كوب من شراب ازير الساخن على تخفيف الشعور بالكآبة والتعب والإرهاق وتجمع الماء في الجسم ولتحضير هذا الشراب ضع 50 غم منه في لتر واحد من الماء الساخن وشربه 4 مرات يوميا كما يساعد هذا الشراب على تنشيط الذاكرة.

إرشادات غذائية لاستعمال عشبة ازير
1- يجب استعمال كمية قليلة من ازير لتفادي خطر الإصابة بمشاكل صحية مثل المشاكل في المعدة والكلى أو الأمعاء حيث تؤدي الكميات الكبيرة من زيت ازير لحالات من التسمم.
2- لعلاج مشاكل المعدة والجهاز التنفسي اصنع الشراب الساخن وذلك بوضع ملعقة صغيرة من مطحون ازير في كوب ماء ساخن واتركه 15 دقيقة ومن ثم اشربه 3 مرات يوميا.
3- أضف ازير للحوم والدجاج والأسماك وغيرها من الطبخات.
4- يمكن إضافته عند تحضير الأرز كما يفعل الإيطاليون.
5- يمكن إضافته للسلطات بأنواعها.
6- يمكن إضافته للعسل والتوست للحصول على مذاق لذيذ جدا.

كلامات دلالية:فوائد أزير للنساء, فوائد ازير على الجهاز الهضمي, فوائد عشب ازير, فوائد عشبة الأزير الدكتور فايد محمد

بواسطة FATIMA ELABDELLAOUI • مكتبة أعشاب هيا 0 • الوسوم : , , , , , , , ,

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Recent Posts

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Usage Policies