DFB Templates
this site the web

فوائد زيت النعناع للشعر

فوائد زيت النعناع

يستخرج زيت النعناع من أوراق النعناع وله رائحة المنثول الحادة لأنه يحتوي على مادة المنثول المنعشة ولونه يكون شفاف, أحيانا يميل إلى اللون الأصفر الفاتح جدا.

للشعر:
– إن تدليك فروة الرأس بـزيت النعناع يساعد على تسريع نمو شعر جديد.
– يساعد زيت النعناع على تقليل الزيوت التي تفرزها فروة الرأس و بالتالي فهو مفيد جدا للشعر الدهني.
– يساعد زيت النعناع على التخلص من قشرة الرأس و يمنع ظهورها مجددا.
– يعطي زيت النعناع إحساس بالإنتعاش عند وضعه على الشعر و فروة الرأس.

طرق إستخدام زيت النعناع للعناية بالشعر:
قبل أن أذكر بعض الطرق البسيطة لإضافة زيت النعناع إلى روتين العناية بالشعر أحذر من إستخدامه مباشرة على فروة الرأس و الشعر لأنه مركز جدا و قوي و أنصح بإستخدامه دائما مع زيوت ناقلة (زيت الزيتون, زيت الخروع, زيت الجوجوبا, زيت جوز الهند, زيت اللوز) أو مزجه مع الماء للإستفادة به بطريقة صحيحة.

إضافة زيت النعناع إلى الشامبو:
يمكنك إضافة زيت النعناع مباشرة إلى الشامبو كغيره من الزيوت الأساسية المفيدة للشعر. ضعي 3-4 قطرات من زيت النعناع داخل عبوة الشامبو و رجيها جيدا ثم إستخدميه لغسل شعرك كالمعتاد. يفظل اضافة قطرة من زيت النعناع إلى نصف كوب من الماء ثم أستخدم هذا الماء لتخفيف كمية الشامبو أثناء الإستحمام.

إضافة زيت النعناع إلى الماء:
يمكنك أيضا إضافة ثلاثة قطرات من زيت النعناع إلى كوب كبير من الماء و وضع السائل داخل قارورة بها بخاخ و رش فروة الرأس و الشعر بالسائل بعد غسل الشعر.

حمام زيت دافئ:
إمزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع و قومي بتدفئة المزيج ثم أضيفي ثلاثة قطرات من زيت النعناع إلى المزيج و إستخدميه لعمل حمام زيت و ذلك بتوزيعه على كامل الشعر و تدليك فروة الرأس به بواسطة اطراف أصابعك بطريقة حركة دائرية ثم قومي بلف شعرك و تغطيته بفوطة لمدة 30 دقيقة و إغسلي شعرك جيدا بالشامبو بعدها و أضيفي البلسم على أطراف الشعر ثم أشطفيه و دعيه يجف قبل تصفيفه كالمعتاد.

تحذير: أنصح بتجربة زيت النعناع على جزء صغير من الجلد قبل إستخدامه على فروة الرأس و الشعر للتأكد من أنك لا تعانين من حساسية وأنصح أيضا بإستشارة الطبيب للتأكد أن زيت النعناع مناسب لك.

بواسطة FATIMA ELABDELLAOUI • الزيوت النباتية والعشبية, جمال واناقة 0

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Usage Policies